منبع الثقافة الرباح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ثقافي عام يهتم بعدة مجالات رياضي ، ثقافي ، علمي ، صحي...ألخ
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
إذا واجهتك مشـــــاكل بطـــــــئ التصفح أوعـدم تنـــاسق شـــكل المـــــنتدي إستخدم متـــــــصفح فـــــــــــــــــــــــــايرفوكس


 

 اتقو الله في انفسكم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح سوف
عضو
صلاح سوف


عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 23/10/2010
العمر : 46
الموقع : http://www.4shared.com/document/DLE_LHxt/_online.html

اتقو الله في انفسكم Empty
مُساهمةموضوع: اتقو الله في انفسكم   اتقو الله في انفسكم Emptyالجمعة ديسمبر 03, 2010 9:03 am

المحرم من جسم المرأة على زوجها


المحرم من جسم المرأة على زوجها

اتقو الله في انفسكم 60256880 المرأة زوجها " />
مبدئياالبعض فسر أيات الله خطأ وعن غير عمد بل جهل بالدين فتسبب فى اهدار كرامةالزوجة وحرمانها من حقها الشرعى الذى احله الله من الزوج . ويدعى الكثيرمن تلاميذ القنوات والمواقع الأباحية أن الجنس يبيح التعامل مع كل جسد المرأة وبأى طريقة وللأسف الذى يشجع الزوج على فعلهذا هو جهل النساء بتعاليم الدين وعدم الفهم الصحيح لبعض أيات القرأن ممايجعلهن فى حالة أقرب من السزاجة للأنسياق ورأء ازواجهن فيما يطلب منهنلدرجة ان الزوجة تسمح بأن يمارس الزوج عليها ما شاء من أفعال اهل لوط التىحرمها ولعنها الله. وعليه عزيزى القارئ بعد أن تفرغ من قراءة هذا المقالسوف يكون عليك حجة سواء كنت زوج أو زوجة تسألا عنها امام الله وتحاسباعليها بعد ان تبين لكما الحق.
نبدأ بالأية التى عليها التلاعب فى التفسير وهى قوله تعالى (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْوَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُممُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ) ترك الأزواج الأية كلها ولم يدخل مزاجهم إلا كلمتان هما (أَنَّى شِئْتُمْ )وعليه فأباحو لأنفسهم كل ما يرغبون فيه من اساليب للأستمتاع الجنسى بمنتهىالجهل الذى وضعهم فى بوتقة واحدة مع اهل لوط المبشرين بسخط الله ولعنته .نعود الى المفهوم الصحيح لتفسير الأية الكريمة والتى تبدأ بجملة (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ )والحرث هو مكان استنبات النبات . والزوجة بالتعبير القرأنى هو المخلوقالكريم الذى يحوى بداخله وعاء استنبات الذورية والأبناء . وقال سبحانه فىنفس الأية (فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ ) ولم يقولفأتوا زوجاتكم أو نسائكم ) لأن القول الثانى يعنى ان الزوجة أو النساءمباح جسدها بالكامل للتمتع به . أما تحديد قوله تعالى (فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ ) يدل
على انه بالرغم من حالة الشهوةالتى تحيط بالزوج فى هذة اللحظة لكنه يجب ان يتعامل مع الزوجة على انهاصاحبة الوعاء الذى ينبت له الذرية والأبناء فيأتيها فى مكان غرس البذرةالمنوية الذى خلقه الله للزوجة والأبتعاد عن اى مكان اخر. كما ان أى شهوةأو تلذذ مصاحب لتلك اللحظة ماهو الى رغبة وحاجة غرزية وضعها الله فى البشرحتى لا ينقرض الجنس البشرى فلو فكر بعض البشر فى أعباء الأبناء ومسؤلياتهمقد يتخذ قرارا بعدم الأنجاب وهنا تأتى مهمة الشهوة التى وضعها الله ليعشقالرجل المرأة والعكس فتأتى الذورية للمحافظة على النوع . كم أن قوله تعالى (فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ)هو أمر من الله واجب الطاعة بأن يأتى الزوج زوجتة فى مكان الأستنباتللأبناء وفى الموضع المخصص لغرس البذرة البشرية بالوضع أو الطريقة التىيرغب ويعشقها الرجل كيف شاء ليتمكن من زوجته فى المكان الذى خلقه اللهلغرس المنى بالمرأة فقط وليس أى مكان اخر بجسدها.أذن بختصار معنى (أَنَّى شِئْتُمْ) أن يتخذ الزوج اى وضع يناسبة للتمكين فى المكان الذى خصصه الله لعملية الحمل وانجاب الذرية.مع كراهية واستنكار استعمال بعض الأعضاء على سبيلالمثال عضو اللسان والأسنان والفم للزوجين. وتأتى الكراهية من حيثانهااعضاء يذكر بها اسم الله ويقرأء بها كلامه وأياته الطاهرة. أما عنقوله تعالى (وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ )فقد تم تناولها بأكثر من تفسير احداها ان يتهيء الزوج والزوجة بالمودةوالملاطفة قبل الدخول فى الجماع حتى لا يتشبها بالغريزة الحيوانية .وتفسير اخر بأن يتجنب من هو قادم بعد الجماع من أبناء ضرر الشيطان الرجيموذلك بذكر الله والتعوذ من الشيطان قبل عملية الجماع كما روى البخاريومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"لوأن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنبالشيطان ما رزقتنا، فإنه إنْ يُقدر بينهما ولد في ذلك، لم يضره شيطانأبداً". كما ان قوله تعالى (وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ )تناوله مفسرون قريبا بأنه يعنى انك عندما تتزوج وتنجب ابناء صالحين فأنكتقدم لنفسك عمل خير فى مستقبل حياتك الدنيا وبعد وموتك حين يدعون لكبالرحمة والمغفرة واعمال الخير التى ترضى الله مقياسا لحديث رسول الله ( : إذا مات ابن آدم إنقطع عمله إلا من ثلاثة: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له)
وأخيرا أرجو المعذرة لأن الموضوع حساس وكان من الصعب ان اتناول الكتابة فيه بوضوح اكثر من ذلك مراعة لأبنائنا وبناتنا الموتواجدين
على شبكات الأنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتقو الله في انفسكم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منبع الثقافة الرباح :: منتدى ديني :: منتدى ديني-
انتقل الى: